الفيتامينات والمعادن تمنع تساقط الشعر؟

اصبحت المعادن والفيتامينات اليوم اكثر إنتشارا وتنوعا من ذي قبل ,حتى ونحن هنا نلقي نظرة متعمقة في مجال المكملات الغذائية الصحية وفيما يتعلق بصحة الشعر في محاولة للإجابة.على هذا السؤال البالغ الأهمية فيما إذا كان حقا المعادن والفيتامينات تمنع تساقط الشعر.

فيتامين سي : يعزز امدادات الدم البالغة الأهمية  لفروة رأسك

نبدأ بإلقاء نظرة على فيتامين سي كما يبدو أنه واحدا من أهم العناصر في جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة في قائمتنا بالنسبة لمصداقيته العلمية والوقائية من تساقط الشعر .وهذا ليس اقلها وصولا إلى قدرة هذا الفيتامين على تعزيز الدورة الدموية الصحية [بما في ذلك الدورة الدموية لفروة الرأس,التي يمكن أن تعزز نمو الشعر]بطبيعة الحال.

الحديد : التغلب على تساقط الشعر الناجم عن نقص الحديد

يحدث نقص الحديد[مثلا انخفاض في مخازن الجسم الطبيعية من الحديد] وهذا يمكن أن يسبب تساقط الشعر,ولكن الكثير منا إما أن يكونوا غير مدركين بنقصهم للحديد ,أو لايعرفون أن ذلك يرتبط ارتباطا وثيقا بتساقط الشعر .وبينما لا تشير جميع الدراسات لوجود علاقة قوية بين نقص الحديد وتساقط الشعر ,الأمر الذي لا شك فيه أنه هناك المزيد من البحوث بهذا الموضوع مما يضيف الكثير من الأهمية وراء وجود علاقة بين الاثنين.

فيتامين ب : زيادة نمو الشعر فضلا عن الطاقة

هناك ادلة تشير أن فيتامين ب يساعد على نمو الشعر ,على غرار فيتامين سي,ولكن حتى اذا فشلت هذه المكملات الغذائية فإنها مفيدة لإبطاء معدل تساقط شعرك .وعلى الأقل يمكنك أن تطلع لفائدتها بزيادة مستويات الطاقة

فيتامين د : صديق لبصيلات شعرك

فيتامين د هو مكمل واحد ضمن قائمتنا ,إنه فيتامين لا لبس فيه لصحة الشعر على وجه التحديد ,إنه يعمل على نمو بصيلات صحية وترميمها ,وعلى هذا النحو يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر .

البيوتين : يعزيز نمو خلايا جسمك

البيوتين يغذي بصيلات الشعر ,إنه فيتامين ب المركب ليتحلل في الماء ويساعد على تجديد الخلايا. كما أن البيوتين موجود بطبيعة الحال في اجسامنا ,ونقص البيوتين يمكن أن يؤدي لتساقط الشعر بشكل مستمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.